تعلم الانجليزية

أفضل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF

نستعرض لكم رابط تنزيل أفضل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF  وهو يحتوي على 100 قصة إنجليزية مصممة خصيصًا للمبتدئين. هذا الكتاب يُعتبر وسيلة رائعة لاكتساب اللغة الإنجليزية، حيث يمكنك استكشاف الأسلوب الأدبي، واستيعاب المصطلحات الشائعة، وفهم القواعد الإنجليزية من خلال قراءته.

نبذة عن كتاب 100 قصة انجليزية للمبتدئين

يضم هذا الكتاب تجميعية من 100 قصة متنوعة وقصيرة جدًا، مصممة لمنع الشعور بالملل. ستجد في قراءة هذه القصص فرصة لاكتساب مهارات جديدة في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنها تحمل قيمًا أخلاقية تجعلها مناسبة لجميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال.

محتوى الكتاب

الكتاب يحتوي على مجموعة من 100 قصة مختارة. سنلقي نظرة سريعة على بعض هذه القصص المميزة:

القصة الأولى: PARABLE OF THE PENCIL

وتعني القصة بالعربية مثل القلم حيث يروي مغزى القصة حكاية صانع قلم الرصاص والنصائح الخمس التي قدمها. يُشجع على اتباع مسار غير تقليدي يهدف إلى أن يصبح القلم مميزًا بدلاً من أن يصبح ملكًا لشخص آخر. تشمل النصائح تحذيرًا من تجارب مؤلمة أثناء التكوين ولكنها تعد بأن تجعل القلم أفضل في النهاية. تلك هي بعض النصائح الملهمة التي ستكتشفها عند قراءة تفاصيل هذه الحكاية.

القصة الثانية: TRUE WEALTH

الحكاية الثانية تسمى “الثروة الحقيقية”، وهي تسلط الضوء على جمال حياة الفقراء رغم التحديات التي يواجهونها. تدور أحداث الحكاية حول والد ثري وابنه الصغير اللذان قررا زيارة الريف ليعيشا حياة الفقراء. اكتشف الابن خلال هذه الرحلة أن حياة الفقراء تحمل في طياتها جمالًا خاصًا، وقام بمقارنة مثيرة تظهر الحرية التي يتمتع بها الفقراء. على سبيل المثال، لدى الأثرياء فناء حديقة صغير ومحدود، في حين يمتلك الفقراء تلال وأراضي بلا حدود، وهذه مجرد إحدى المفارقات التي ستكتشفها عند قراءة الحكاية.

القصة الثالثة: BUTTERFLY AND COCOON

القصة تحمل عنوان “الفراشة والشرنقة” وتروي عبرة جميلة. تدور الأحداث حول رجل اكتشف شرنقة فراشة تحاول الخروج منها، وبالنظر إلى هذا المشهد، اعتقد الرجل أن الفراشة لن تتمكن من الخروج، فقام بقص بعض الأجزاء من الشرنقة، وهو يعتقد أنه يساعدها، ولكن للأسف، تضررت الفراشة وفقدت القدرة على الطيران. ستكتشف السبب وراء ما حدث من خلال قراءة القصة كاملة في الكتاب، وستتعلم أن النضال أحيانًا يمكن أن يجعلنا أقوياء.

القصة الرابعة: MOUNTAIN STORY

الحكاية تسمى “قصة الجبل” باللغة العربية، وتدور الأحداث حول والد وابنه اللذين كانوا يتجولون بالقرب من جبل. فجأة، عندما تعثر الطفل وصرخ، شعر بأن هناك من يردد كلماته، دون أن يفهم السبب وراء ذلك. يمكنك قراءة القصة كاملة في الكتاب لاكتشاف جواب الأب والحكمة العظيمة التي ستستفيدها.

القصة الخامسة: THE FOX WHO GOT CAUGHT IN THE TREE TRUNK

الحكاية تتحدث عن “الثعلب المحتجز داخل جذع الشجرة”. تدور القصة حول ثعلب جائع بعد بحث طويل عن الطعام، وفي النهاية اكتشف فجأة جوفًا داخل شجرة يحتوي على الكثير من الطعام الذي تركه الحطاب لحين انتهاء عمله. أكل الثعلب من هذا الطعام وشبع بشكل لذيذ، ولكن بعد ذلك شعر بالعطش وحاول الخروج من الجوف في الشجرة دون جدوى. يمكنك اكتشاف السبب وراء ذلك من خلال قراءة القصة بالكامل.

كيف يمكن تعلم الانجليزية من قراءة القصص؟

تعتبر السرد والحكي هما الجوهر الأساسي للتواصل، ولهذا السبب فإن تعلم اللغة من خلال القصص يُعد من الأساليب الفعّالة جدًا. سواء كان ذلك من خلال قراءة القصص، مشاهدتها، سردها، أو الاستماع إليها.

في هذا المقال، سنشارك ببعض فوائد تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القصص ونقدم بعض النصائح لمساعدتك في الاستفادة القصوى منها.

يمكنك البدء بالاستماع إلى قصة قصيرة متناسبة مع مستوى مهاراتك في اللغة الإنجليزية، ولكن يجب أن تحتوي على بعض الكلمات والعبارات الجديدة التي لا تعرف معانيها بالفعل. هذا يتيح لك فرصة تحدي نفسك وتوسيع مفرداتك. يمكنك ببساطة الاستماع إلى القصة مرارًا وتكرارًا دون ترجمة أو إشارات مرئية والتركيز على السياق.

بعد ذلك، قم بالبحث عن بعض الكلمات والعبارات من تلك القصة وحفظها.

ثم، قم بالاستماع إلى نفس القصة مرة أخرى بدون ترجمة أو إشارات مرئية.

الآن، اسمع القصة مرة أخرى، ولكن هذه المرة قم بقراءة الترجمة أو الكلمات المكتوبة أثناء الاستماع، وكرر هذه العملية عدة مرات

كيفية البحث عن قصص فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية

إحدى الفوائد الرائعة في تعلم اللغة الإنجليزية هي توفر مجموعة غنية من القصص للاختيار من بينها لتسهيل عملية الدراسة. ومع ذلك، قد يكون الاختيار من بين هذه الخيارات مهمة محيرة في بعض الأحيان. نقدم هنا بعض النصائح لتسهيل هذه العملية.

أولًا، من المفيد اختيار قصة تكون مألوفة لك بالفعل. إذا كنت تعرف موضوع القصة وتفهم الحبكة مسبقًا، سيكون من الأسهل عليك متابعتها وفهمها. هذا يمكن أن يمنحك الفرصة للتركيز على الحوارات واكتساب مفردات جديدة أثناء الاستماع أو القراءة أو المشاهدة. على سبيل المثال، كتاب “هاري بوتر” هو مثال جيد، حيث تم ترجمته إلى عدة لغات ومعروف عالميًا.

حاول البحث عن قصة تتناسب مع مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك. بدأ بالقصص البسيطة، وافتح مجالك لفهم حوالي 70٪ من المفردات. إذا كنت مبتدئًا، فابدأ بالقصص القصيرة بدلاً من الروايات الطويلة والمعقدة. الكتب والأفلام الخاصة بالأطفال يمكن أن تكون خيارات جيدة أيضًا.

وأخيرًا، اختر قصة تثير اهتمامك وتحفزك، فالقصص المملة أو التي لا تستمتع بقراءتها ستكون أقل إثارة وتحفيزًا.

فوائد التعلم من خلال القصة

هناك العديد من الفوائد لاكتساب اللغة الإنجليزية من خلال القصص، ومن هذه الفوائد:

  • القصص تجعل عملية التعلم ممتعة ومسلية أكثر من الطرق الأخرى.
  • القصص ملائمة للمبتدئين وتقدم فرصة للتعلم بشكل أكثر طبيعية وأقل توترًا.
  • يمكنك توسيع مفرداتك بسرعة من خلال قراءة أو سماع القصص.
  • تقدم القصص سياقًا للقواعد والمفردات مما يساعد على فهمها واستخدامها بشكل أفضل.
  • تلهمك القصص لمواصلة الدراسة وزيادة التفرغ لتعلم اللغة.
  • هناك توافر لا نهاية له من القصص والمواد التعليمية.
  • تمكنك القصص من فهم الثقافة والتاريخ الخلفي للغة بشكل أعمق.
  • القصص تعمل كأداة قوية للذاكرة وتساعد في تذكر المفردات والمصطلحات بشكل فعّال

بهذا قمنا بتوضيح الكثير من النصائح التي سوف تفيدك لتعلم اللغة الانجليزية من خلال القصص، وكذلك يمكنك تحميل الكتاب لقراءة مائة قصص وسوف تخرج بعد قرائته بفائدة كبيرة.

رابط تحميل أفضل 100 قصة انجليزية للمبتدئين PDF

يمكنك الانضمام الى مجموعة واتساب لتعلم اللغه الانجليزية

السابق
كتاب 400 جملة مترجمة من الانجليزية الى العربية pdf

اترك تعليقاً